شروط للحصول على الجنسية السويدية اعتبارا من 2021

شروط للحصول على الجنسية السويدية اعتبارا من 2021

قررت الحكومة إجراء تحقيق لتحديث وإصلاح قانون الجنسية السويدية وجعل الشروط في طلبها أكثر صرامة. وتستند المهمة الحكومية الحالية  إلى اتفاق بين الاشتراكيين الديمقراطيين وحزب البيئة وحزب الوسط والليبراليين.




 

سيقترح التحقيق أن يكون شرط الجنسية السويدية يعتمد على معلومات الشخص في أللغة السويدية الأساسية   والمعلومات الأساسية في المجتمع السويدي.

اللغة هي مدخل الوظائف والأساس في المجتمع.و تعد اللغة فرصة جيدة لتسهيل الدخول إلى سوق العمل والمجتمع ككل حسب قول  وزير العدل موركان يوهانسون  الذي أشار في الوقت نفسه أن يتم وضع المتطلبات بصورة عادلة وقانونية وفعالة.

التحقيق الحكومي يشمل أيضا تحديد فرص الوالدين للتقدم بطلب الأعفاء من الجنسية السويدية  للطفل,  لحماية الطفل من “الظلم “المرتبط بالشرف.  حيث سيمنع ذلك سفر الأهل بالأبناء وتزويجهم خارج السويد بسهولة .

سيراجع التحقيق أيضًا اللوائح القانونية  الخاصة بالأطفال عديمي الجنسية المولودين في السويد. بالإضافة إلى ذلك سيتم  التحقيق في إمكانيات تصعيب الحصول على الجنسية للشباب المتهمين بجرائم خطيرة وتصعيب حصولهم على أمكانية أن يصبحوا مواطنين سويديين.

سيتم تقديم التحقيق للحكومة السويدية  بخصوص متطلبات اللغة ومتطلبات محو الأمية الاجتماعية إلى الحكومة في 15 أكتوبر عام 2020. وسيتم تقديم التحقيق بشكل  نهائي في 1 مايو 2021.




 

1- معرفة وافية باللغة السويدية والمجتمع، حيث طالبا باجراء فحص عن المجتمع السويدي يقدم بالجامعة كشرط للحصول على الجنسية.

2-العمل والمقدرة على الإعالة الذاتية.

3- تمديد فترة الانتظار اللازمة للحصول على الجنسية لتصبح 7 سنوات في الحالات العادية و6 سنوات للمسجلين كعديمي وطن او لديهم صفة لاجئ.

4- منح الأشخاص الحاصلين على عمل ويستطيعون إعالة انفسهم ولديهم معرفة كافية باللغة والمجتمع السويدي الجنسية قبل ثلاث سنوات (عما عليه في الشرط السابق).

5- إمكانية سحب الجنسية

6- معاقبة سوء استعمال جواز السفر السويدي.




أضف تعليق

error: Content is protected !!