يحق لمن يحمل صفة الحماية البديلة لم الشمل مع عوائلهم

يحق للمزيد لم الشمل مع عوائلهم وتصريح الإقامة الدائمة

اعتباراً من الآن يحق لكل من يحمل صفة الحماية البديلة لم الشمل تماماً كما هو الحال بالنسبة لمن يحمل صفة لاجئ. إضافة إلى ذلك لدى كل من هم بلا وطن إمكانية الحصول على تصريح الإقامة الدائمة.

لقد كان في السابق فقط من يحمل صفة اللاجئ حق لم الشمل مع عائلته في السويد. لدى كل من يحمل صفة الحماية البديلة حق لم الشمل مع العائلة تماماً كما هو الحال بالنسبة لمن يحمل صفة لاجئ، وذلك بناءً على القرار الصادر من مجلس النواب السويدي. ويسري ذلك على من منح مسبقاً تصريح الإقامة المبني على صفة الحماية البلدية ولم يمكن لديه حق القيام بلم شمل العائلة. يشترط عليك أن تملك حظوظاً وافرة للحصول على تصريح الإقامة الدائمة كي تستطيع عائلتك طلب الانتقال إليك في السويد.

يتطلب لم شمل عائلتك بك أن تملك تصريح إقامة في السويد ساري المفعول. في حال انتهاء صلاحية تصريح الإقامة خاصتك خلال عام ٢٠١٩، يعني ذلك أنه أولاً يجب أن تطلب تمديد الإقامة خاصتك والحصول على موافقة بذلك حتى يصدر في حق أفراد عائلتك قراراً بتصريح الإقامة. لكن بخلاف ذلك يمكن لعائلتك أن تقدم الطلب حتى قبل أن يصدر قراراً في طلبك المتعلق بالتمديد.

شرط الإعالة

شرط آخر وهو أنه يجب أن تملك المقدرة لإعالة نفسك وأفراد عائلتك، وأيضاً أن تملك سكناً كافياً من حيث المساحة والمعيار كي تقيموا به جميعاً.

يمكن استثناء، من لديهم صفة الحماية البلدية وحصلوا على تصريح الإقامة المؤقتة كحد أقصى بتاريخ ١٩ تموز ٢٠١٩، من شرط الإعالة بحيث أن يقدموا أفراد عائلتك طلب الحصول على تصريح الإقامة كحد أقصى بتاريخ ١٩ تشرين الأول ٢٠١٩. يمكن استثناء، من لديهم صفة الحماية البلدية وحصلوا على تصريح الإقامة المؤقتة بعد تاريخ ١٩ تموز ٢٠١٩، من شرط الإعالة بحيث أن يقدموا أفراد عائلتك الطلب خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة على منحك التصريح المؤقت.

تصريح الإقامة الدائمة لمن هم بلا وطن

التغيير الآخر الذي طرأ على القانون هو قد يستطيع من هم بلا وطن أن يحصلوا على تصريح الإقامة الدائمة في بعض الحالات

أضف تعليق

error: Content is protected !!