لمعرفة مكان أقرب الملاجئ من بيتك في السويد

من الجيد أن تعرف عن الملاجئ

لمعرفة مكان أقرب الملاجئ من بيتك في السويد من الرابط التالي:

https://msbgis.maps.arcgis.com

يوجد حول السويد عدد كبير من الملاجئ التي ستحمي السكان أثناء الحرب. في وقت السلم ، يمكن استخدام الملاجئ لأغراض أخرى ، ولكن يجب أن تكون جاهزة في غضون يومين.

عندما يكون المأوى جاهزًا للاستخدام ، يجب تصريف المياه في الأوعية والتدفئة والتهوية والمراحيض. في حالة الحرب ، يجب أن تكون مستعدًا لحقيقة أنه قد يكون هناك انقطاع ، على سبيل المثال ، في إمدادات المياه والكهرباء والتدفئة إلى الملجأ. المنتجات الغذائية والنظافة ، على سبيل المثال ، غير متوفرة في الملاجئ. تحتاج إلى إحضاره بنفسك ، انظر قائمة التحقق أدناه.

الملاجئ مصممة لعدد معين من الناس. إذا كنت تستخدم المأوى لأكبر عدد من الأشخاص الذين تم تصميم الغرفة من أجلهم ، فيجب أن تكون قادرًا على البقاء هناك دون انقطاع لمدة ثلاثة أيام على الأقل. تم بناء الملاجئ لتكون قادرة على الحماية من موجات الصدمة والشظايا ، على سبيل المثال ، من انفجار قنبلة يدوية ، والحريق والأسلحة الكيماوية والإشعاع من المواد المشعة.

الملاجئ في وقت السلم

يوجد في السويد حوالي 65000 مأوى تتسع لحوالي سبعة ملايين شخص. توجد الملاجئ في أنواع مختلفة من المباني ، مثل المباني السكنية والممتلكات الصناعية ، ويتم تمييزها بعلامة خاصة. في وقت السلم ، يمكن استخدام المأوى لأغراض أخرى.

هناك العديد من تحليلات صور التهديدات التي حددت مكان وجود الملاجئ في السويد. لذلك لم يكن الطموح أبدًا هو بناء ملاجئ لجميع السكان. يعتمد ذلك على مكان وجودك إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى الملاجئ.

الملاجئ في حالة التأهب الشديد أو الحرب

إذا كان من الضروري استخدام المأوى في الحرب أو إذا أعلنت الحكومة عن استعدادها المتزايد ، فيجب أن يكون من الممكن ترتيب الملجأ في غضون يومين. إن مالك المبنى أو المنتفع به هو الذي يجعل من الممكن دخول المأوى.

اكتشف مكان أقرب ملجأ لك حيث تعيش وأين أنت خلال اليوم. في حالة وجود إنذار للطائرة ، يجب عليك التوجه فورًا إلى ملجأ أو أي مكان وقائي آخر مثل الطابق السفلي أو النفق أو محطة المترو.

الوضع الحالي والتطور المستقبلي

لم يتم بناء ملاجئ جديدة في السويد منذ عام 2002 والعديد من الملاجئ الموجودة اليوم بحاجة إلى التحديث. كيف تبدو الحاجة إلى الملاجئ بناءً على صورة التهديد الحالية ، وما إذا كان سيتم بناء المزيد من الملاجئ أو ما إذا كان يجب استكمال الملاجئ الحالية بأشكال أخرى من الحماية.

يؤمن مكتب MSB ، الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن الملاجئ في البلاد ، أنه يجب الحفاظ على الملاجئ الحالية قدر الإمكان ، ولكن في نهاية المطاف ، فإن البرلمان والحكومة هما اللذان يقرران الاتجاه المستقبلي.

error: Content is protected !!